وفاة صالح كامل رجل الأعمال السعودي ومؤسس شبكةART عن عمر يناهز 79 عامًا

القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة صالح كامل رجل الأعمال السعودي ومؤسس شبكةART عن عمر يناهز 79 عامًا




وفاة صالح كامل رجل الأعمال السعودي ومؤسس شبكةART عن عمر يناهز 79 عامًا


توفى مؤسس شبكة راديو وتليفزيون العرب "ART"، رجل الأعمال السعودي  الشيخ "صالح كامل"، وزوج الفنانة صفاء أبو السعود إثر تعرضه لسكتة قلبية، أودت بحياته، عن عمر ناهز 79 عامًا بعد صراع مع المرض، وذلك خلال إقامته في منزله مع عائلته. بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

تقارير إعلامية: كامل كان بصحة جيدة ومات بوعكة مفاجئة


فيما أكدت تقارير إعلامية أخرى أن الشيخ صالح كامل لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية خلال الفترة الأخيرة.
موضحة أنه كان يتمتع بصحة جيدة، فيما تعرض لوعكة صحية مفاجئة.

نشأة وتعليم الشيخ صالح كامل


يشار إلى أن الشيخ صالح كامل من مواليد السعودية عام 1941 في مدينة مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل في مجال الطوافة.

صالح عبد الله كامل تلقى تعليمه الابتدائي  والمتوسط كاملًا في مكة المكرمة والطائف، أما الثانوى فكان بجدة.
حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض  1963م. وأنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم دار ومكتب الكشاف السعودي.

حياة الشيخ صالح كامل الشخصية والعائلية


وللشيخ صالح كامل أكثر من زوجة عربية، إضافة إلى العديد من الأولاد، لعل أبرزهم، بناته الثلاث من الفنانة والإعلامية المشهورة صفاء أبو السعود، وهن هديل وأصيل ونضير إضافة إلى الشيخ عبد الله والشيخ محيى الدين أولاده من زوجته الأولى.


صالح كامل يمتلك ويدير أكثر من 12 مليار ريال في أكثر من 46 دولة


بدأ رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل حياته العملية في مجال الطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل في إدارة رعاية الشباب، وبعد مدة وجيزة انتقل إلى العمل في وزارة المالية، وبعد عشر سنوات ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص، حيث أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة العربية السعودية، ونحو 45 دولة حول العالم.
رجل الأعمال السعودي الراحل كان يرأس مجموعة دلة البركة التي تنحدر تحتها شركات عدة، إضافة إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب وغيرها من الشركات والمؤسسات الإقتصادية.



المناصب التي شغلها الشيخ صالح كامل


كما شغل الشيخ صالح كامل أيضا العديد من المناصب من بينها رئيس مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي.
كما نشط الشيخ صالح كامل خلال السنوات الأخيرة في الاستثمار بالمجالات الإعلامية عن طريق مؤسسة "ART" الشهيرة في عالم الرياضة، قبل ظهور شبكة قنوات "بي. إن" سبورت القطرية خلال العقد الأخير.
الشيخ صالح كامل كان والده يشغل منصب مدير عام ديوان مجلس الوزراء السعودي.

آخر لقاءات صالح كامل العامة


كان من آواخر اللقاءات التي ظهر فيها الشيخ صالح كامل وزوجته الفنانة والإعلامية الكبيرة صفاء أبو السعود وكريمتيهما، حفل زفاف "شهد"، كريمة المهندس إسماعيل مرسي وحرمه وفاء عكه، والعريس المهندس عمرو أحمد، وكان ذلك في فندق فور سيزونز نايل بلازا.

دالة البركة تنعي الشيخ صالح كامل على تويتر


مجموعة دلة البركة كتبت في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع تويتر: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعي مجموعة دلة البركة سعادة الوالد المؤسس الشيخ صالح كامل الذي وافاه الأجل المحتوم في ليلة مباركة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل".

تعليقات

ladex
madex
ladex
madex